مدرسة 6 أكتوبر الا بتدائية
اهلا بكم زوارنا الكرام .. يسرنا ان تنضموا الينا فى منتدانا .. ذلك بالضغط على كلمة تسجيل .. اما اذا
كنت عضوا معنا فاضغط على كلمة دخول .. مع تحيات فريق العمل بمدرسة 6 اكتوبر الا بتدائية بشبرا

مدرسة 6 أكتوبر الا بتدائية

ادارة غرب شبرا الخيمة ** مدرسة 6 اكتوبر الابتدائية **بشبرا الخيمة **م-الظباط** ت- 0244462360
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات مدرسة 6اكتوبر ترحب بالسادة الزائرين** تم انشاء الموقع في عهد مديرة المدرسة أ/ وفاء عبد البديع** بواسطة مدرس الحاسب الالى أ/ حاتم ابراهيم خليل**
 
 

شاطر | 
 

 اخبار المدارس في الصحافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hatem
Admin


عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

.
الساعة الان:

مُساهمةموضوع: اخبار المدارس في الصحافة   الخميس ديسمبر 03, 2009 1:44 pm

تابع أخبار المدارس في صحافة الأربعاء 25/11/2009 م
الأهـــــرام :
* ‏150‏ ألف دولار لتغذية‏2600‏ طفل بمدارس سوهاج
تقرر البدء في المرحلة الثانية من مبادرة الغذاء من أجل التعليم المتمثل في الشراكة بين برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة واحدي الشركات والمحافظة بتمويل‏150‏ ألف دولار أمريكي‏,‏ والتي تهدف الي زيادة نسبة الحضور في المدارس ومكافحة سوء التغذية بين الاطفال في سوهاج صرح بذلك السيد محسن النعماني محافظ سوهاج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور دالي بلقاسمي المدير الاقليمي لبرنامج الاغذية العالمي لمنطقة الشرق الاوسط ووسط آسيا وشرق اوروبا وجيان بييترو بوردينيون المدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي بمصر‏.‏
وأكد المحافظ أن هذا المشروع يمثل نموذجا للشراكة الاستراتيجية بين برنامج الاغذية العالمي ومحافظة سوهاج والقطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والامومة لمكافحة الفقر وسوء التغذية بين اطفال المدارس‏.‏
وقال جيان بييترو بوردنيون المدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي بمصر أن برنامج الغذاء مقابل التعليم الذي ينفذ حاليا يمثل مكونا رئيسيا من البرنامج القطري في مصر ومدته‏5‏ سنوات بهدف تحسين التغذية للفئات الاكثر ضعفا‏.‏
وأضاف أن هذه الشراكة بمحافظة سوهاج تسهم في تقديم وجبة مدرسية لحوالي‏2600‏ طفل من اكثر الاطفال احتياجا‏,‏ بالاضافة الي تقديم حصة تموينية شهرية لأسر الاطفال الذين يداومون علي حضور‏80%‏ من ايام الدراسة علي الاقل وتغطي الشراكة في مرحلتها الثانية حوالي‏83‏ مدرسة من مدارس الفصل الواحد بمختلف القري في مراكز ساقلته وجهينة ودار السلام‏.‏
المســــــــــــــــــاء :
يسري الجمل : الدراسة مستمرة.. وفق الخريطة الزمنية المحددة
أكد د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم ان الدراسة مستمرة وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2009/2010 التي اعتمدها المجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي وسوف تستمر الدراسة حتي نهاية الفصل الدراسي الاول موضحا ان امتحانات نصف العام سوف تعقد في موعدها خلال الفترة من 27 يناير الي 4 فبراير القادمين واجازة نصف العام من 6 فبراير حتي 18 فبراير وامتحانات الفصل الدراسي الثاني وامتحانات التعليم الفني من 15 مايو الي 27 مايو 2010 وامتحانات النقل والشهادات العامة المحلية من 29 مايو حتي 10 يونيو 2010 وامتحانات الدبلومات الفنية 29 مايو 2010 وامتحانات الثانوية العامة 12 يونيو .2010
قال الوزير ان إجازة عيد الاضحي ستكون عشرة ايام وهي فرصة لاستشفاء الحالات التي مازالت تحت العلاج والبالغ عددها حتي الآن 91 حالة وحالتهم حتي الآن مستقرة كما أن الفصول والمدارس التي تم اغلاقها سوف يتم فتحها حيث ان هذه المدة كافية لاستشفاء الحالات التي ظهرت بها.
كما أن تلك الإجازة ستساهم في إعادة نشر الملصقات بالمدرسة التي تتضمن كيفية الحماية من المرض.. كما ان تلك الاجازة فرصة لتعقيم الفصول ودورات المياه وفرصة للراحة لاستمرار المتابعة الميدانية لاستمرار تطبيق الإجراءات الوقائية داخل المدارس.
علي الجانب الآخر انتهت أغلب المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية من وضع جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي.
قال مديرو المديريات التعليمية إنه روعي كثافات الفصول والشروط الصحية والطبية والوقائية المفروضة هذا العام من حيث تقليل الكثافات في اللجان حرصا علي صحة الطلاب.
الأهرام المسـائي :
- أعلنت وزارة الصحة اكتشاف‏71‏ إصابة جديدة بمرض إنفلونزا الخنازير‏,‏ ليرتفع إجمالي الحالات إلي‏3216,‏ وقال الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية إن الحالات الجديدة ضمت‏26‏ حالة بمدارس القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان و‏6‏ أكتوبر والغربية والقليوبية وسوهاج‏,‏ لترتفع الحالات بالمدارس إلي‏1213‏
- من ناحيته قال الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم إنه تم اكتشاف‏1149‏ حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير حتي الآن في‏22‏ محافظة بين طلاب المدارس‏,‏ لافتا إلي أنه تم شفاء‏1058‏ حالة و‏91‏ تحت العلاج‏,‏ مؤكدا أنه لن يتم غلق المدارس وستجري امتحانات نصف العام في موعدها المحدد يوم‏27‏ يناير والإجازة‏18‏ فبراير‏.‏
وأضاف الوزير أن عدد الإصابات ضئيل للغاية من إجمالي‏17‏ مليون طالب‏,‏ مؤكدا أنه تم تعليق الدراسة في‏328‏ فصلا لمدة أ سبوعين‏,‏ وعادت الدراسة إلي‏132‏ منها‏,‏ وتم إغلاق‏97‏ مدرسة لمدة أسبوعين‏,‏ وأعيد افتتاح‏51‏ منها‏,‏ لافتا إلي انتظام الدراسة في الفترة الماضية وصل إلي‏86%.‏
أخبار المدارس في صحافة الخميس 26/11/2009 م
المساء:
75 إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير الاشتباه بإصابة طفلين بالبحيرة.. وحالات مؤكدة في الغربية وبني سويف

في اليوم الأخير للإعلان عن الإصابات بمرض أنفلونزا الخنازير أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 75 إصابة جديدة.
أكد د.عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي للوزارة أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس بلغت حتي الآن 3291 حالة موضحاً أن حالات الوفاة ارتفعت إلي 14 بعد وفاة الشاب محمود جابر محمد من المعادي.
أضاف أن اعتباراً من اليوم تتوقف وزارة الصحة عن الإعلان عن حالات الإصابة وتكتفي فقط بحالات الوفيات مع تقديم إحصاء أسبوعي بموقف الإصابات.
قال إن الموقف داخل المدارس والجامعات يبلغ 29 حالة جديدة في مدارس المسلة وعمر بن عبدالعزيز وصفية زغلول وطه حسين وطلائع الكمال الإسلامية بالقاهرة.. ومعالي السيوف للغات والقومية ومحمد حمدي بالإسكندرية.. والفاروق والأهرام الثانوية واسباتس ووادي النيل الخاصة والعمرانية الأزهري والأورمان والقومية والعربية الحديثة للغات بالجيزة والشويفات والأمريكية بحلوان.. والمعهد الديني للغات والرشيد الابتدائية ب 6 أكتوبر.. وحي أول بالإسماعيلية.. وحاجرة الضبعية بالأقصر.. والصفوة بالبحيرة.. والصديق بالعاشر من رمضان.
من جهة أخري أكدت نتائج تحاليل المعامل المركزية بوزارة الصحة إيجابية حالتين بالغربية وهما لطفل ويدعي أبو زيد صبحي تم حجزه بمستشفي المنشاوي العام بطنطا وطبيبة وتدعي مها محمد عبدالحي تم حجزها بمستشفي حميات المحلة بعد شعورهما بارتفاع في درجة الحرارة.
حالة الطفل والطبيبة مستقرة وتم فحص المخالطين لهما لضمان خلوهم من الإصابة بالمرض.
في بني سويف ظهرت 3 حالات إيجابية بكلية طب الأسنان بجامعة النهضة والثانية بكلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف والثالثة بكلية أصول الدين.
الحالة الأولي لطالب من أسيوط والثانية لطالب من الإسكندرية والثالثة لطالب من بني سويف.. المصابون محجوزون بالمستشفي الجامعي ببني سويف.
وفي البحيرة احتجز مستشفي حميات دمنهور الطفلة إسراء محمد رزق "عامان" من قرية سنهور البلد. واحتجز مستشفي حميات منوف الطفل يوسف السيد عبدالغني "5 شهور" من البريجات للاشتباه بإصابتهما بأنفلونزا الخنازير.
انتقلت اللجنة الخماسية لمحال إقامتهما وقامت بتقصي وترصد الفيروس وقامت بسحب العينات اللازمة من أقاربهما.
اليــــــــوم الســــــــابع :
تأهيل600مسئول بـ "التعليم" لتطبيق "اللامركزية"
أوضح الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أنه اتفق مع الدكتور يوسف بطرس، غالى وزير المالية، على تأهيل 600 قيادة تعليمية ومالية بمديريات التربية والتعليم لتطبيق سياسة "اللامركزية" فى إدارة شئون التعليم، وأضاف أن دورات تدريبهم بمدينة مبارك التعليمية بمحافظة 6 أكتوبر ستبدأ بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، وقال الجمل "نحتاج إلى كوادر مؤهلة لتطبيق اللامركزية لذلك سنكثف من دورات تدريب القيادات".
أكد الجمل، فى تصريحات صحفية ظهر اليوم، الخميس، أن الوزارة تسعى لتعميم سياسة اللامركزية المالية والإدارية فى المديريات التعليمية بالمحافظات بعدما أثبتت نجاحها، على حد قوله، خلال العام الحالى بـ 3 مديريات هى الإسماعيلية والأقصر والفيوم، مشيراً إلى أن تطبيق "اللامركزية" بهذه المديريات أفرز عدداً من المؤشرات الإيجابية أبرزها سرعة تنفيذ المشروعات، وتعزيز شعور المسئولين التنفيذيين بالملكية الخاصة للمشروعات بجانب تدعيم دور مشاركة المجتمع فى تحسين مستوى العملية التعليمية.
قال الجمل إن الوزارة منحت كل مدير مدرسة سلطة الصرف المباشر فى حدود 6 آلاف جنيه بغرض الإسراع فى تلبية متطلبات المدرسة بعيداً عن الإجراءات الروتينية التى تعوق المشروعات، وهى الخطوة التى تعنى من وجهة نظر الوزير، أن المدارس انتقلت من مرحلة الاكتفاء بوضع الأهداف إلى تحقيقها على أرض الواقع.
[size=12]وأضاف أن "التعليم" تتجه نحو تطبيق "اللامركزية" فى صيانة المبانى التعليمية، بحيث تتولى المحافظات مسئولية تنفيذ مشروعات صيانة وبناء المدارس، على أن تتحول هيئة الأبنية التعليمية إلى "بيت خبرة فنية" تقديم الدعم الفنى والتخطيط للأجهزة المحلية، علاوة على متابعة تنفيذ المشروعات، لافتاً إلى أن المحليات ستنفق على مشروعات صيانة المدارس وشراء المعدات من الباب السادس من ميزانيتها السنوية.
[/size]

* [size=21]رسوم "التأهيل التربوى" تهدد مستقبل شباب المعلمين[/size]
[size=21][size=12]اتهم 62 معلما مساعدا وزارة التربية والتعليم بتهديد مستقبلهم الوظيفى بعد صدور قرار من الدكتور يسرى الجمل بوقف تمويل برنامج تأهيلهم التربوى بكلية [/size][/size]
[size=12]التربية بجامعة عين شمس، فى الوقت ذاته كشف الدكتور أحمد عبود، وكيل كلية التربية بـ" عين شمس"، عن موافقة مجلس الجامعة، أمس الأول، على السماح لهم باستكمال الدراسة بالكلية لكن بشرط تسديد 500 جنيه للتسجيل و120 جنيها عن كل مادة من الـ15 التى يتضمنها برنامج "التأهيل التربوى".
[/size]
وأوضح المعلمون، الذين يدرس غالبيتهم فى السنة الأخيرة بكلية التربية، لليوم السابع، أن قرار الدكتور يسرى الجمل بوقف تمويل دراستهم، بدعوى "تباطؤهم" فى الحصول على المؤهل العالى، يعنى استبعادهم من العمل بمهنة التدريس لأن القانون 155 لسنة 2007 المعروف بقانون "الكادر" يشترط المؤهل التربوى العالى للتعيين فى وظيفة "معلم"، وأكدوا أن ما وصفوه بـ"ارتفاع" قيمة المصروفات، التى حددها مجلس الجامعة كشرط لاستكمال دراستهم، سيحول دون حصول بعضهم على المؤهل التربوى.
[size=25]المصري اليوم :
[/size]
صرح الدكتور عبدالعظيم وزير، محافظ القاهرة، بأن الدراسة ستستأنف بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والتى صدر لها قرار إغلاق كامل أو جزئى بغلق فصول منها، عقب إجازة عيد الأضحى، نظرا لانتهاء فترة حضانة الفيروس خلال مدة الإجازة المقررة بمعرفة وزارة التربية والتعليم.
وفى الغربية، تجرى النيابة تحقيقات بشأن توزيع ٣٣ ألف كمامة على التلاميذ تصيبهم بالعديد من الأمراض ومنها السرطان.
إغلاق ١٣ فصلاً فى ٣ محافظات
* أصيب فى القاهرة ١٠ طلاب بالفيروس فى عدد من مدارس الزيتون ومصر الجديدة وحدائق القبة والزاوية الحمراء والبساتين ودار السلام وتتراوح أعمارهم ما بين ٩ الى ١٥ عاما وتقرر إغلاق مدرستى الخطيب الحديثة الخاصة بالمرج وطلائع الكمال السالمية بنات بشرق مدينة نصر بينما تقرر اغلاق ٨ فصول دراسية
وقال الدكتور عبدالعظيم وزير، محافظ القاهرة، إن الدراسة بالمدارس ستستأنف بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية والتى صدر لها قرار غلق كامل او جزئى بإغلاق فصول منها لاكتشاف حالات اصابة بفيروس انفلونزا الخنازير عقب إجازة عيد الأضحى نظرا لانتهاء فترة حضانة الفيروس خلال مدة الإجازة المقررة بمعرفة وزارة التربية والتعليم
* وأصدر اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، أمس قراراً بإغلاق ٤ فصول بمدارس: زهراء المدينة وعبدالقادر أبوعقادة الابتدائيتين ومعالى الشوادفى ونادى الصيد الاعدادية.
وقرر اللواء محمد شعراوى، محافظ البحيرة، إغلاق فصل فى إحدى المدارس الخاصة بعد إصابة سلمى أيمن الطيار، طالبة بالصف الأول الإعدادى بأنفلونزا الخنازير.

[size=25][size=21]* طلبة مدرسة الجزائر فى المطرية يطالبون بتغيير اسمها.. عشان بيفكرهم بحاجات «وحشة»[/size]


المدرسة التى يطالبون بتغيير اسمها

«ظهور حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير فى مدرسة الجزائر فى المطرية».. عنوان لم ينتبه له كثيرون، وحدث أصبح عادياً، لكن الجديد هو ذلك الاهتمام الذى أولاه أولياء أمور وطلبة المدرسة الابتدائية المشتركة باسم مدرستهم، فلأول مرة يتحلق أولياء الأمور والطلبة فى حلقات أمام المدرسة، ينسون مخاوفهم من الإصابة بأنفلونزا الخنازير ويتجمعون على كلمة رجل واحد يطالبون فيها بتغيير اسم المدرسة، بعد الأحداث المؤسفة التى وقعت للمشجعين المصريين على أيدى الجزائريين فى القاهرة والخرطوم.
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://6octoberschools.yoo7.com
 
اخبار المدارس في الصحافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة 6 أكتوبر الا بتدائية :: ركن الحاسب الألى :: تعليم-
انتقل الى: