مدرسة 6 أكتوبر الا بتدائية
اهلا بكم زوارنا الكرام .. يسرنا ان تنضموا الينا فى منتدانا .. ذلك بالضغط على كلمة تسجيل .. اما اذا
كنت عضوا معنا فاضغط على كلمة دخول .. مع تحيات فريق العمل بمدرسة 6 اكتوبر الا بتدائية بشبرا

مدرسة 6 أكتوبر الا بتدائية

ادارة غرب شبرا الخيمة ** مدرسة 6 اكتوبر الابتدائية **بشبرا الخيمة **م-الظباط** ت- 0244462360
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديات مدرسة 6اكتوبر ترحب بالسادة الزائرين** تم انشاء الموقع في عهد مديرة المدرسة أ/ وفاء عبد البديع** بواسطة مدرس الحاسب الالى أ/ حاتم ابراهيم خليل**
 
 

شاطر | 
 

 مصر تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hatem
Admin


عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 03/10/2009

.
الساعة الان:

مُساهمةموضوع: مصر تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير   الأحد ديسمبر 06, 2009 11:00 am

مصر تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير
مـحـيـط ـ مــروة رزق



<td width=1>
مع بزوغ شمس يوم جديد ينكب الناس على وسائل الإعلام لكى يتابعوا وبكل اهتمام آخر أخبار أنفلونزا الخنازير، فمنذ ظهور هذا الفيروس المميت على أرض مصر لا يمر يوم من الأيام إلا ويجد فيه جديد، وقد أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى بوزارة الصحة، أنه تم اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "اتش 1 - ان 1" المعروف بـ "أنفلونزا الخنازير"، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمرض إلى عشر حالات.
وأكد شاهين أن الحالة الأولى لمهندس يعمل بشركة للبترول بالقاهرة، حيث كان يعانى أعراض الأنفلونزا بعد قدومه من الولايات المتحدة الأمريكية يوم 7 يونيه الحالى، وبدأ يعانى الأعراض يوم 9 يونيه، وهو حالياً يعالج بمستشفى صدر العباسية، وحالته الصحية مستقرة.
أما الحالة الثانية فهى لمواطن مصرى مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، وصل يوم 4 يونيه، وبدأ يعانى أعراض الأنفلونزا يوم 8 يونيه، وذهب إلى مستشفى حميات الإسكندرية، حيث تم تحويله إلى المستشفى واشتبه فى إصابته بالمرض، وتأكدت إصابته بالمعامل المركزية بالقاهرة وحالته الصحية مستقرة.
وجاء هذا فى بيان رسمى اكتفت به الوزارة لتعلن عن الحالات الجديدة دون اللجوء إلى مؤتمر صحفى عاجل، كما اعتادت الإعلان عن الحالات السابقة، ليصل بذلك إجمالى الحالات المصابة فى مصر إلى 10 حالات، أولها كانت لطفلة مصرية تحمل الجنسية الأمريكية، وعمرها 12 عاماً، بالإضافة إلى 7 طلاب أمريكيين ملتحقين بالدراسة الصيفية بالجامعة الأمريكية.
وأضاف شاهين أن الحالات السبع المصابة بمرض أنفلونزا الخنازير من الطلبة الأجانب المقيمين بالسكن الجامعى للجامعة الأمريكية بالزمالك، يعالجون بمستشفى حميات العباسية وحالتهم جميعا مستقرة، مؤكداً أن المبنى السكنى بالزمالك وجميع المقيمين بداخله تحت الحجر الصحى.



<td width=1>
ومن جانب آخر، أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن شاهين، سلبية الـ 158 حالة لطلاب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، والذين تم أخذ عينات منهم بعد مخالطتهم للطلاب الـ7 المصابين.
وقد أكدت المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة ومعامل الناميرو3 خلوهم من فيروس أنفلونزا الخنازير، وذلك فى إطار الحملة الوقائية التى تشنها وزارة الصحة لفحص جميع المخالطين للطلاب المصابين بالفيروس.
وأوضح الدكتور عبد الرحمن شاهين أن العينات كلها سليمة، وجاءت سلبية، بالإضافة إلى أن المبنى السكنى للجامعة الأمريكية الموجود بحى الزمالك سليم تماماً، وخالي من أى بقايا للفيروس، لافتاً إلى أن الفريق الطبى بالحجر الصحى والمشرف على تحاليل الطلاب سيواصل أخد المسحات من الزوار بشكل عشوائى يومياً لمدة أسبوع، للتأكد من خلو القادمين من أمريكا والعاملين بمقار الجامعة الأمريكية فى مصر من الفيروس.
ومن جهة أخرى، كشف الدكتور إيهاب عبدالحافظ، الطبيب المقيم بشركة بترول خليج السويس فى المعادى، عن وجود 9 حالات اشتباه للإصابة بالفيروس داخل الشركة.
وأكد عبد الحافظ أن جميع الحالات تم نقلها فوراً من مقر الشركة أمس، إلى مستشفى حميات العباسية، مشيراً إلى أن الحالة الأولى لأحد الأمريكيين العاملين بالشركة ويدعى "إيلى أندور".
كما تم فحص عينات من 37 حالة اشتباه إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير من محافظات: القاهرة وشرم الشيخ والإسماعيلية وكفر الشيخ والجيزة، وكانت النتائج سلبية.
كما تم فحص 19 حالة اشتباه إصابة بمرض أنفلونزا الطيور من محافظات القاهرة والدقهلية والقليوبية والإسماعيلية وسوهاج والغربية، وجاءت النتائج سلبية.
ذعر يصيب سكان الزمالك



<td width=1>
رغم الحجر الأمنى، الذى يمنع دخول أو خروج أى شخص، من وإلى مقر سكان الجامعة، فإن الطلبة المحتجزين داخل المقر استمروا فى طلب الوجبات والمشروبات، والتى تحولت بطبيعة الحال إلى طلبات دليفرى، وبمجرد وصول سائق الدليفرى إلى المكان، يترك حقيبة الطلبات على مكتب الأمن المجاور للبوابة الرئيسية بالمبنى، حيث يتم خروج أحد الأطباء مرتدياً كمامة لأخذ الحقيبة وترك النقود على المكتب نفسه.
وأكد محمد على، أحد عمال السوبر ماركت المجاور للمبنى، أنه قبل ظهور حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير كانوا يقومون بتوصيل الطلبات إلى الطلبة داخل غرفهم، لكن بعد ظهور الحالات أصبحوا يتركون الطلبات أمام باب المبنى فقط.
ورغم وجود 45 مصرياً من عمال النظافة والأمن داخل مبنى الجامعة، فإنه ممنوع اقتراب أحد من أقاربهم إلى المنطقة للاطمئنان عليهم، مكتفين بإجراء اتصالات هاتفية للتواصل بينهم، فيما شهد المبنى توافد أطباء مصريين وآخرين تابعين للسفارة الأمريكية، لفحص جميع الطلبة الموجودين بالمبنى.
توقعات برفع مستوي الوباء للدرجة السادسة



<td width=1>
أعلن مسؤول بارز في منظمة الصحة العالمية أن مرض أنفلونزا الخنازير يقترب بشكل كبير من التحول إلى جائحة.
وأكد كيجي فوكودا مساعد المدير العام للمنظمة، "أننا نقترب بشكل كبير جداً من إعلان جائحة، مضيفاً أن المنظمة تركز حالياً على مساعدة الدول للتعامل مع مثل هذا الوضع عند إعلانه.
وحتى الآن أبقت منظمة الصحة العالمية على مستوى الانذار بالوباء عند المستوى الخامس، إلا أنها اشارت إلى أن وصوله إلى أعلى مستوياته وهو السادس، أصبح "وشيكاً".
وبموجب معايير المنظمة فان المعيار الرئيسي للوصول إلى المستوى السادس هو تاكيد انتشاره في مجتمع ما في بلد خارج البلد الأصلي الذي انتشر فيه أولا، وفي هذه الحالة خارج الأمريكيتين.
وقد سجلت استراليا نحو 1211 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير، مؤكداً أن البلاد تشهد قدراً كبيراً من النشاط للمرض في منطقة فكتوريا على مستوى المجتمع.

ومن جانب آخر، قررت وزارة الصحة المصرية إقامة "حزام أمان صحي" في دائرة قطرها 500 متر حول المبنى السكني للجامعة الأمريكية في حي الزمالك القريب من وسط القاهرة.
وفي لبنان رصدت خمس حالات جديدة من مرض أنفلونزا الخنازير وتمت معالجة المصابين وكلهم من القادمين من الخارج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://6octoberschools.yoo7.com
 
مصر تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بأنفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة 6 أكتوبر الا بتدائية :: الصحافة المدرسية :: الصحافة المدرسية-
انتقل الى: